باب الحارة 8 - ملخص الحلقة الرابعة من باب الحارة 8

    628

    مسلسل باب الحارة 8 الحلقة 4 تبدأ احداثها بتوظيف عنصر جديد من الدرك في مركز ابو جودت, ويبدوا عليه الطرافة, حيث يخبره ابو جودت بأنه يجب عليه ان يأتي بسبق بوليسي حتى يتم ترقيته, وضرب اليه مثلاً بأن يمسك بشخص اراد ان يشعل فتنة في البلد, فيقوم هذا الجندي الجديد بالذهاب الى الحارة ويفتش رجال الحارة بحثاً عن الولاعات فيقوم مصادرة الولاعات من رجال الحارة واصطفافهم على الحائط لاخذهم الى المغفر.

    علم ابو جودت بما يفعله الجندي الجديد “مزين” ليذهب اليه ويسأله عما يفعله فيخبره بأنه يكمش الرجال الذين يملكون الولاعات لاشعال الفتنة, فيقوم بشده وجره الى المغفر.

    ابو عصام يذهب الى سمعوا الى المسجد ويطلب منه ان يطلق دلال ولكن سمعوا يرفض الطلاق ويخبره انه سامه وسامح معتز وكل من اعتدى عليه وكذلك قام بمسامحة دلال فيتعجب ابو عصام ويذهب.

    ويظهر نجم الحلقة 4 من مسلسل باب الحارة “النمس” وهو يتحدث الى احدى بنات الحارة وهي على الشباك حيث يقع النمس في غرامها وهي كذلك ويتواعدان ان يتقابلا في اليوم التالي, والطريف انه يكتشف بأن اخاها يعمل بالجزارة فيرتك من الخوف.

    الغيرة تأكل قلب خيرية زوجة معتز بسبب معاملته اللطيفة لزوجته سارة حيث تراهم وهو يغازلها, وفي الوقت الذي يدخل معتز الى خيرية لرؤية ابنه تعاتبه على عدم دخوله عليها وابنها, فينفجر فيها غضباً.

    خواجا جديد سوري الاصل يعود الى البلاد بعدما كان في فرنسا يدرس فيها, وهو معجب كثيراً بفرنسا وتطورها, ويعمل كمهندس حيث يرسم مخطط لاعادة بناء دمشق كما انه ينوي ترشيح نفسه في البرلمان السوري. ويريد الفرنسيين استغلاله حيث يساعدونه حتى يضغطون عليه في المستقبل.

    لم تشهد مسلسل باب الحارة 8 الحلقة 4 الكثير من الاحداث سوى عمل عائشة التي كانت تهرب في الحلقة الاولى من اخيهم ومن ثم من الفرنسيين عند المهندس الجديد. ومن الواضح من خلال الحلقة الرابعة من مسلسل باب الحارة ان النمس هو النجم الاول للمسلسل فهو اكثر الوجوه ظهوراً واكثرهم طرافة.

    وبهذه الاحداث ينتهي مسلسل باب الحارة 8 الحلقة 4 والتي لم تشهد احداثاً كثيرة, بانتظار ما ستؤول اليه الحلقة الخامسة من مسلسل باب الحارة