Home مسلسلات مسلسلات خليجية جديمك نديمك

جديمك نديمك

99
جديمك نديمك رمضان 2019

المسلسل الدرامي الخليجي “جديمك نديمك” يعرض على قناة “الإمارات” في رمضان 2019.

المسلسل من إخراج مصطفى رشيد، وتأليف جمال الصقر، ويأتي عرضه انسجاماً مع أهداف “أبوظبي للإعلام” الرامية لتوفير محتوى هادف وترفيهي ويُلبي أذواق جميع شرائح المجتمع.

ويتميّز المسلسل بأنه عمل مُعاصر يحمل عبق الحياة الاجتماعية البسيطة التي لا تخلو من المواقف الكوميدية التي تُجسّدها مجموعة من نجوم الخليج، إذ يشارك في البطولة كل من جابر النغموش، سعاد علي، علي الغرير، جمعة علي، موسى البقيشي، وسلوى الجراش.

وتركز قصة المسلسل على تغيير الطفرة التقنية في شخصية أُسرة أبطال المسلسل، فهم لا يزالون يعيشون بعشق في “زمن الطيبين” والبساطة وحُسن النوايا، ولكنهم عادة ما يصطدمون بواقع لا يرحم البُسطاء، وغالباً ما تنتهي أعمالهم بمطبات غير متوقعة تثير الضحك، وهو ما يصح عليه المثل القائل “شر البليّة ما يُضحك”.

وتدور أحداث “جديمك نديمك” حول شخصية “العمّة مريم” التي عادة ما تُقدم لأهل الحي “الفريج” المشورة والنصح في كل المجالات، ولكن تحدث المفارقات والمقالب التي يُثير صداها الإعلام والصحافة وقنوات التواصل الاجتماعي، فتجعلهم أبطال هذه المنصات في شكل كوميدي ساخر من دون علمهم.

وتُعتبر كل حلقة من حلقات المُسلسل التي تعرض على مدى نصف ساعة طوال أيام الشهر الفضيل، متصلة ومنفصلة بقصتها عن الحلقات الأخرى، فالعمل متصل بشخصياته وتنامي خطوطهم الدرامية وأبعادهم الرئيسية، ولكنه مُنفصل بقصصه بحيث يكون لكل يوم موضوع مختلف عن مواضيع الحلقات الماضية.

ويُصور المسلسل حياة الإنسان البسيط الموجود في كل مكان وفي كل زمان، وفي وقتنا الحاضر على وجه التحديد، بطيبته وعفويته التي تصنع المواقف الكوميدية التي يرويها أهل الحي.